وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية يشارك في أفتتاح المقر الجديد لبيوت الشباب القطرية


شارك وزير الشباب فتح الله الزني رفقة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب القطري مساء يوم الخميس بالافتتاح الرسمي للمقر الجديد لبيوت الشباب القطرية في منطقة السد بالعاصمة القطرية الدوحة ، وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر الـ 54 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب بالدوحة، الذي يستمر خمسة أيام، بمشاركة وفود دولية .
وحضر الافتتاح السيد ستيفان كورمان رئيس الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، والسيد أشرف علي عثمان الأمين العام للاتحاد العربي لبيوت الشباب، ونخبة من قيادات بيوت الشباب حول العالم.
وأوضح السيد أحمد حسن العبيدلي المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية أن المقر الجديد لبيوت الشباب يضم العديد من المرافق المجهزة بالكامل وتبلغ الطاقة الاستيعابية لها 152 شخصا.
ورحب الوزير القطري بحضور للسيد الزني ورئيس الاتحاد الدولي بمشاركتهم بهذا الافتتاح
واشار مدير بيوت الشباب القطرية أن بيوت الشباب رؤيتها تعمل على تشجيع الشباب على الترحال والتبادل الحضاري من خلال توفير بيئة مناسبة وثرية ، كما تتجسد رسالتها في شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الايجابي مع كافة الحضارات، موضحا أن أهداف بيوت الشباب هي تعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها ، الى جانب تعزيز القيم وبناء قدرات الشباب في موضوعات التنمية البشرية ذات الصلة ، فضلاً عن استخدام المنهج العلمي في الاقتراب من الطبيعة.
من جانبه أكد السيد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون بوزارة الرياضة والشباب أن افتتاح مبنى جديد لبيوت الشباب يأتي في إطار حرص الوزارة على تحديث البنية التحتية لتقديم أفضل الخدمات للشباب.. موضحا أن المبنى الذي قد تم افتتاحه اليوم من افضل خمسة بيوت حول العالم، وهو حاصل على شهادة الجودة ضمن بيوت الشباب العالمية وشهادة الايزو ما يؤكد حرص الوزارة على تمكين الشباب وتقديم كل السبل التي من شأنها مواصلة تحسين هذا القطاع.
وقال إن إختيار توقيت الإفتتاح جاء ليتزامن مع استضافة دولة قطر للمؤتمر الرابع والخمسين للاتحاد الدولي لبيوت الشباب ، والذي تبدأ أولى جلساته صباح غد الجمعة ـ بمشاركة ممثلين عن بيوت الشباب في أكثر من 70 دولة حول العالم.. مؤكدا أنه قد تم العمل بإجتهاد كبير من قبل بيوت الشباب القطرية لبلوغ اقصى درجة من الجاهزية وخاصة أننا على اعتاب احتضان قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ليؤكد اهتمام الدولة بالشباب وتسخيرها لكافة الامكانيات من اجل النهوض بهذا القطاع.
وسوف تنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الـ 54 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب صباح غد بالتزامن مع الاحتفال بمرور 90 عاما على نشأة الإتحاد، حيث نشأ الاتحاد الدولي لبيوت الشباب عام 1932، في ذلك الوقت لتوحيد بيوت الشباب في جميع أنحاء العالم، ويعد الاتحاد إحدى أكبر المؤسسات الشبابية على مستوى العالم، ويعمل تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ وينتشر في 74 دولة حول العالم، ويشمل ما يزيد على 4500 بيت شبابي حول العالم.

Comments are disabled.