منتدى الشباب بنيويورك


ترأس وزير الشباب السيد فتح الله الزني الوفد الممثل لدولة ليبيا للمشاركة في فعاليات منتدى الشباب الوزاري رفيع المستوى التابع للمجلس الاقتصادي والإجتماعي المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 16 وحتى 18 من شهر ابريل الجاري.

وتتضمن فعاليات المنتدى توفير منصة عالمية للحوار بين وزراء الشباب بالدول الأعضاء والقادة الشباب المشاركين من جميع أنحاء العالم حول ايجاد حلول للتحديات التي تؤثر على الشباب، كما يعتبر بمثابة مساحة فريدة للشباب لمشاركة رؤيتهم وتطلعاتهم وابتكاراتهم بالإضافة إلى توفير فرصة لتطوير حلول الشباب لتسريع تنفيذ اجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

ستسترشد مناقشات المنتدى بالموضوع العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والمنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2024 حول “تعزيز خطة اجندة 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة “التنفيذ الفعال لحلول مستدامة ومرنة ومبتكرة”، فضلا عن خروج المنتدى الشبابي بتوصياتهم وأفكارهم المبتكرة استعدادا لقمة المستقبل التي ستعقد تحت رعاية الجمعية العامة في شهر سبتمبر 2024 للعام.

وهذا وستتواصل فعاليات المنتدى لمدة ثلاثة ايام متتالية لعقد جلسات عامة و مناقشات مواضيعية وإقليمية تفاعلية، وستتاح للشباب الفرصة للمساهمة في المشاورات الحكومية الدولية بشأن قمة المستقبل خلال المناقشات التي ستستغرق يومًا واحدًا حول هذه العملية في 18 أبريل 2024.

Comments are disabled.