وزير الشباب يخاطب المنتدى العالمي لتنمية الشباب


ضمن فعاليات المنتدى العالمي للشباب للتنمية، المقام في العاصمة بكين بجمهورية الصين الشعبية، خاطب وزير الشباب السيد فتح الله الزني المنتدى الدولي تناول في كلمته قضايا السلام والأمن العالمي، مؤكدا على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل مستدام وآمن للجميع.
مستهلا حديثه بالشكر والتقدير لجمهورية الصين الشعبية لإتاحة هذه الفرصة لمخاطبة الشباب العالمي المشارك في المنتدى الذي يمثل فرصة قيمة للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم المبتكرة وتبادل الخبرات في شتى مجالات التنمية.
موضحا التحديات الملحة التي تواجه السلام والأمن العالمي قائلا أن الشباب هو أولى الشرائح المستهدفة والمهددة ويتم الزج بهم في الصفوف الأولى أثناء الاحتراب، وأكد على أن الشباب يمثلون القوة الدافعة والمحركة للتغيير الإيجابي، وأنهم يجب أن يشاركوا بشكل فعّال في صياغة السياسات واتخاذ القرارات المتعلقة بحفظ السلام والأمن.
ودعا الزني الشباب إلى العمل المشترك والتعاون الدولي لتنمية الابتكارات الثقافية للشباب لتحقيق السلام الدائم. وأكد على أن حكومة الوحدة الوطنية التي جاءت بميلاد أول وزارة للشباب في تاريخ الحكومات الليبية المتعاقبة تولي اهتماما كبير بتنمية قدرات الشباب الثقافية ووصلهم بشباب العالم للتعرف على الحضارات وتبادل الثقافات لضمان مستقبل آمن ومزدهر للشباب وتحصينهم من أمراض العصر التي تستهدف الشباب.

Comments are disabled.