الشباب تختتم المدرسة الصيفية الأولى (خلاوي) القرآن الكريم


شارك وزير الشباب السيد “فتح الله الزني” مساء أمس الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022 بالمجلس المحلي لشباب بلدية الخمس في إختتام المدرسة الصيفية الثانية لإعداد قادة وكالة الوطنية الجهود التطوعية للشباب والأولى لفئة طلبة العلم الشرعي (خلاوي) لحفظة القرآن الكريم بحضور السادة مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة الشباب، والسيد رئيس مجلس إدارة وكالة الجهود التطوعية للشباب والمدير التنفيذي للوكالة وعديد القيادات بالوكالة، والدكتور خليفة الجراي عميد كلية الشريعة بجامعة المرقب، و بمشاركة 100 شاب وشابة من حفظة كتاب الله من مختلف مناطق ومدن ليبيا والذين شاركوا لمدة 4 أيام متواصلة في عديد البرامج والورش العلمية الهادفة لتنمية المهارات وبناء القدرات والمسابقات الدينية والمحاضرات التوعوية حول العمل التطوعي.
و أعرب السيد الوزير في كلمته بالحفل الختامي عن سعادته بعودة المخيمات الشبابية بتوجيهات ودعم من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس عبدالحميد الدبيبة ضمن خطة عودة الحياة للشباب لبناء قدرات الشباب المتميزين وخاصة حفظة كتاب الله الكريم. كما أكد السيد الوزير على أهمية دور حفظة كتاب الله للمساهمة في الجهود التطوعية ونشر السلام و الوعي الديني بين أواسط الشباب وأن الشباب هم روافد بناء الدولة حاضراً ومستقبلاً.
وفي ختام كلمته عبّر عن شكره وامتنانه لوكالة الجهود التطوعية للشباب على جهودهم المبذولة لإنجاح المخيم و تمييزهم لحفظة كتاب الله الذين نعتبرهم وساماً يفتخر بهم الوطن.
كما جرى خلال الحفل تكريم السيد الوزير من قبل المشاركين بالمخيم تقديراً لجهوده المبذولة في دعم وإعادة الحياة للبرنامج الوطني (المدارس الصيفية لبناء قدرات الشباب النجباء)، وتكريم الفائزين بمسابقات (القرآن الكريم – الآذان – الخط – الشعر العربي) التي أقيمت ضمن فعاليات المخيم وتكريم الأساتذة المشرفين على المخيم.

Comments are disabled.