وزارتي الشباب والتعليم التقني والفني تفتتحان مشروع محو الامية التقنية


وفقاً لتنفيذ الإتفاقية المبرمة للتعاون المشترك بين وزارتي الشباب والتعليم التقني والفني
أفتتح وزيري الشباب السيد” فتح الله الزني” والتعليم التقني والفني السيد “يخلف سعيد السيفاو”،صباح اليوم الاحد، مشروع محو الأمّية التقنية بمختلف مناطق دولة ليبيا، والذي يستهدف الشريحة العمرية للشباب (18 – 28).
وحضر مراسم الإفتتاح وكلاء وزارة الشباب لشؤون البرامج والانشطة وشؤون التخطيط والتطوير وعدد من الوكلاء بحكومة الوحدة الوطنية ورئيس اللجنة العليا للمشروع و السيد عميد كلية التقنية الالكترونية وبمشاركة عدد من مدراء الادارات والمكاتب بالوزارتين.
وفي كلمته رحب وزير الشباب “فتح الله الزني” بالسادة الحضور وأكد على إستمرار الوزارة في تنفيذ البرامح التعليمية والتقنية الشبابية التي تعزز نشر التعليم لشريحة الشباب للقضاء على الامّية بمختلف أشكالها وأنواعها والجهود المخلصة متواصلة لاستيعاب جميع الشباب لتحقيق التكامل التعليمي والاجتماعي والتقني، كما أشاد بدور المؤسسات التقنية في إستيعاب وتعليم الشباب بمناطق طرابلس وسبها وبنغازي. مضيفا وبإفتتاحنا اليوم لمشروع محو الامية التقنية نكون قد خطونا أولى الخطوات نحو مكافحة الآمّية التقنية الشبابية، وما أقدمت عليه وزارة التعليم التقني والفني من تعاون مع وزارة الشباب في مشروع محو الامية التقنية يأتي من باب حرص الوزارتين على المساهمة الفاعلة في توسيع دائرة التنمية التقنية وبناء القدرات الشباب الليبي.
ومن جهته أكد وزير التعليم التقني والفني “السيفاو” على أهمية التعليم التقني والفني الذي كان ولا يزال وسيظل بوابة التقدم العلمي التي تقدمت من خلالها جميع دول العالم،منوهاً على ضرورة استمرار مشروع محو الامية التقنية لشريحة الشباب لإكتسابهم مهارات الحياة الضرورية، خاصة تحت ظل مظلة حكومة الوحدة الوطنية، والتي وضعت قطار محو الآمية التقنية على سكة التعليم التقني والفني.

Comments are disabled.